معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  RSS  |  1445-11-08  |  2024-05-16  |  تحديث: 2024/01/03 - 20:18:5 FA | AR | PS | EN
موقف مصر تجاه طوفان الأقصى             الاحتلال استخدم اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته في مجزرة جباليا             أهداف نتنياهو من إعلان الحرب على منظمات الحكم الذاتي             صحف غربية تكشف زيف الإعلام الصهيوني و داعميه.. والعالم لم يعد يصدق             "الصحة”: 18.987 شهيداً ارتقوا في الضفة وغزة منذ بدء العدوان             مواصلة أمريكا إمداد "إسرائيل" بالأسلحة الفتاكة.. ما السر!             210 شهداء و2300 إصابة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال في 24 ساعة            استشهاد أكثر من 100فلسطيني في مجزرة لمخيم جباليا             خلافات تهدد حكومة الحرب و أيام عصيبة تنتظر "إسرائيل"             وزارة الصحة: الوضع الصحي بمدينة غزة وشمال القطاع كارثي             البخيتي يؤكد اختلاق واشنطن لقصة إنقاذ سفينة في خليج عدن والبنتاغون يتراجع.. قراصنة لا أنصار الله             الإعلام الحكومي بغزة يعلن عن ارتفاع أكثر من 12 ألف شهيد بينهم 5 آلاف طفل منذ بدء العدوان             وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الإجرام الإسرائيلي            الأسد: بما فرضته المقاومة الفلسطينية امتلكنا الأدوات السياسية التي تمكننا من تغيير المعادلات             السيد نصر الله: الكلام للميدان وإذا أرادت امريكا وقف العمليات ضده عليه وقف العدوان على غزة            

تاريخ النشر: 2020/04/18 - 15:55:0
زيارة: 732
مشاركة مع الـأصدقاء

وباء كورونا: عدد الوفيات يتجاوز 156 ألفا عالميا.. آخر المستجدات لحظة بلحظة

تخطت الولايات المتحدة الجمعة عتبة ال700 ألف إصابة مسجلة بفيروس كورونا المستجد حسب تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

والولايات المتحدة التي اصبحت منذ نهاية اذار/مارس البلد الأكثر تأثرا بالفيروس في العالم باتت تسجل الان 700,282 اصابة بكوفيد-19 و36,773 وفاة وفق الجامعة.

واستنادا الى ارقام الجامعة عند الساعة 20,30 (00,30 ت غ الجمعة)، سجلت البلاد 3856 وفاة اضافية خلال اربع وعشرين ساعة ولكن هذا الرقم يشمل حالات وفاة "مرتبطة على الارجح" بكوفيد-19.

وهذا الاسبوع اعلنت مدينة نيويورك انها ستضيف الى حصيلة ضحاياها، 3778 حالة وفاة "ربما تكون مرتبطة" بكوفيد-19.

 

كندا

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قال السبت إن الحدود بين كندا والولايات المتحدة ستظل مغلقة لمدة شهر آخر بسبب وباء كورونا.

 


ترامب يدعم رافضي الحجر المنزلي

قدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب دعمه لمتظاهرين يحتجون على أوامر الحجر الصحي مثيرا الاستغراب فيما باتت الولايات المتحدة أكبر بؤرة في العالم لوباء كوفيد-19 مع ربع عدد الوفيات البالغ 154 ألفا في العالم.
فيما لا يزال أكثر من نصف سكان العالم في منازلهم بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، دعا ترامب صراحة الى التصدي لاجراءات العزل.
وكتب الملياردير الجمهوري رسائل بأحرف كبيرة على حسابه في تويتر "حرروا مينيسوتا!"، "حرروا ميشيغان!" و"حرروا فرجينيا!" فيما يستعد ناشطون بعضهم مسلح في هذه الولايات الى تحدي قرار السلطات السبت والتجمع في الشوارع.
وهذه الولايات الثلاث يحكمها ديمقراطيون أمروا السكان بالبقاء في منازلهم.
وأضاف ترامب "وانقذوا التعديل الثاني الرائع. انه محاصر!" في اشارة الى حق الاميركيين في حمل السلاح.
من جانب آخر جدد الرئيس الأميركي هجماته على الصين متهما اياها ب"إخفاء" خطورة الوباء. كما شكك الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ووزير الخارجية البريطاني دومينيك راب بشفافية بكين في هذه المسألة.

 

بريطانيا

الملكة إليزابيث الثانية تقرر إلغاء إطلاق المدفعية تحية لعيد ميلادها 94 الثلاثاء المقبل، لأول مرة منذ 68 سنة، بسبب وباء كورونا.

 


هولندا

تسجيل 142 حالة وفاة جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 3601 وعدد المصابين الكلي إلى 31589 بعد تسجيل إصابة 1140 مؤخرا بحسب وزارة الصحة والمعهد الهولندي للصحة العامة لليوم السبت.

 

 

إسرائيل:

وزارة الصحة الإسرائيلية: عدد الوفيات بكوفيد-19 وصل إلى 158 شخصا السبت فيما بلغ عدد المصابين الإجمالي 13107 على الأقل

 


فرنسا

حاملة الطائرات الفرنسية شارك ديغول ويظهر طواقم طبية فرنسية على متنها بعد أن ثبت إصابة أكثر من ألف من جنودها بفيروس كورونا. أ ف ب
الجيش الفرنسي: النتيجة النهائية أكدت إصابة 1046 بحارا بفيروس كورونا على متن حاولة الطائرات الفرنسية شارل ديغول من أصل 1760

وكانت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي قد أشارت الجمعة أمام لجنة الدفاع في البرلمان إلى أن 1081 بحاراً مصابون بالفيروس على متن الحاملة مع السفن والطائرات المرافقة لها.
ويعيش غالبيتهم على متن الحاملة النووية نفسها التي انتشر فيها الفيروس بشكل سريع ليطال نحو 60% من طاقمها.
وأكد القبطان إريك لافو المتحدث باسم البحرية الوطنية لفرانس برس أن هذا "الرقم نهائي".
ونحو 50% من المصابين لا تظهر عليهم عوارض، في حين نقل نحو 20 إلى 30 بحاراً إلى المستشفى، بينما يعالج رائد في الخمسينات من العمر داخل العناية المركزة. وذكر المتحدث أن حالته مستقرة و"استجاباته التنفسية نشطة".
وفتح تحقيقان الأول حول القيادة والثاني طبي للتحري عن طريقة إدارة الأزمة من جانب الطاقم العسكري من جهة، ولدراسة كيفية انتقال الوباء إلى المنشأة من جهة أخرى.
ولا يزال الجدل قائماً حول المسألتين في ظل العديد من الإفادات من جانب العسكريين وأقربائهم الذين ينددون في الإعلام الفرنسي، دون كشف هوياتهم، بإخفاق القيادة في تتبع الأحداث.
ودان المتحدث باسم البحرية الفرنسية من جديد المعلومات "المغلوطة" المتعلقة بالقضية، لا سيما القول إن طلب قيادة الحاملة وقف مهمتها عند توقفها في برست في غرب فرنسا قد رفض، مضيفاً أيضاً أن "لم يكن هناك أبداً بحارة تحت جهاز مساعدة على التنفس" في حاملة الطائرات.
وتابع لافو "أفهم القلقين، والغاضبين أيضاً، لكنني لا يمكن أن أقبل بضجيج من يقولون إننا لا نأبه بصحة بحارينا".

 


سنغافورة

وزارة الصحة في سنغافورة أعلنت السبت عن تأكيد 942 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 5992

 


تايلاند

تايلاند اعلنت السبت أن 33 إصابة جديدة بكوفيد-19 ما يرفع عدد الحالات الكلية إلى 2733 بحسب المركز الحكومي لإدارة أزمة كوفيد-19.
11 من الحالات سجلتها العاصمة بانكوك. ووصل عدد الوفيات في تايلاند إلى 47 شخصا فقط دون أي تسجيل أي وفيات جديدة

 


إسبانيا

وزارة الصحة في مدريد أعلنت السبت أن عدد الوفيات في البلاد تجاوز عتبة العشرين ألف شخص جراء وباء كورونا _كوفيد-19
عدد المصابين بالفيروس ازداد لأكثر من 190 ألف شخص

 

 

دراسة: عدد المصابين بكورونا في كاليفورنيا يفوق الأعداد الرسمية المعلن عنها

كشفت دراسة أولية جرت في ولاية كاليفورنيا الأميركية أن العدد الفعلي للمصابين بفيروس كورونا المستجدّ في منطقة سيليكون فالي يفوق بأكثر من خمسين مرة حصيلة الإصابات المعلنة رسميا، ولك من خلال تحليل عينات من دم مجموعة من المواطنين لكشف وجود أجسام مضادة للفيروسات.

واختبر باحثون في ستانفورد في نهاية الأسبوع الأول من نيسان/ابريل 3330 متطوعا في منطقة سانتا كلارا، تم جمعهم عبر موقع فيسبوك. وقال الباحثون في تقديراتهم إن ما بين 2,5 و4,1 بالمئة من السكان المحليين مصابون بفيروس كورونا المستجد، ما يفوق بخمسين إلى 85 مرة عدد الإصابات المؤكدة في المنطقة.
وأوضحوا أن "بياناتنا تشيرا إلى أنه حتى الأول من نيسان/ابريل (قبل ثلاثة أيام من انتهاء الدراسة) كان بين 48 و81 ألف شخص أصيبوا بالفيروس في كونتية سانتا كلارا"، مشيرين إلى أن "عدد الإصابات المؤكدة الذي أعلن عنه في المنطقة كان يبلغ 956" في الأول من نيسان/ابريل.
وفي دراستهم التي نشرت على الانترنت الجمعة ولم يجر تقييمها بعد من قبل لجنة مراجعة في نشرة علمية، يقدر الباحثون على ضوء نتائجهم معدل الوفيات الحقيقي بالفيروس بأقل من 0,2 بالمئة.
والأجسام المضادة هي رد النظام المناعي على الإصابة بالعدوى في الجسم، ويمكنها أن تؤمن مناعة ضد الفيروس، لمدة عام لدى البعض ولأقل من سنة لدى آخرين.
والنهج المطبق في الدراسة يبقى محدودا في نتائجه، خصوصا وأن عدد النساء ذوات البشرة البيضاء اللواتي تطوعن للمشاركة كان أكبر في منطقة يطغى عليها المتحدرون من أميركا اللاتينية، واضطر الفريق لتصحيح المعطيات الخام لتكون العينة ممثلة للسكان المحليين.
لكن معدي الدراسة وبينهم إيران بنديفيد وجاي باتاشاريا من جامعة ستانفورد، يرون أن دراستهم التي جرت خلال يومي عطلة نهاية أسبوع واحد "تثبت إمكانية إجراء تحاليل دم لمعرفة الانتشار المصلي (حجم انتشار المرض) لدى عينات محددة من السكان اليوم وفي المستقبل".
وهذا النوع من تحاليل الدم في الواقع أبسط من فحوص تشخيص المرض التي تتطلب تحليل جزيئات من عينة تؤخذ من داخل الأنف. وتم جمع قطرة دم من كل متطوع وهم داخل سياراتهم.
وطرحت معدات هذه الاختبارات في الأسواق مؤخرا. ويقول المنتجون إن هناك أنواعا عديدة منها دقيقة إلى حد ما لكن نسبة "النتائج السلبية الخاطئة" قد تكون مرتفعة نسبيا

 

المصدر: یورونیوز

URL تعقيب: https://www.ansarpress.com/arabic/16078


الكلمات:






*
*

*



قرأ

زلزال أفغانستان يوقع أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى


مئات القتلى والجرحى.. حفل زفاف يتحول لكارثة


الأربعينية.. تحية الى من وفّر الأمن لزوّارها


المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر إلى 2012 وفاة و2059 إصابة


هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب أفغانستان


طالبان تعتقل أستاذا جامعيا انتقد سياساتها


طالبان تحظر تشغيل الموسيقى في السيارات ونقل النساء بدون حجاب


دراسة بريطانية: خطر البقاء في المستشفى بسبب أوميكرون أقل من دلتا


باكستان تحتضن قمة مخصصة للأزمة الإنسانية في أفغانستان


الخارجية الروسية تحذر من استعداد مئات آلاف الأفغان للفرار إلى أوروبا


تحذيرات من مجاعة في أفغانستان بسبب الجفاف وتراجع الزراعة


الصحة العالمية تطلق تسمية "أوميكرون" من الأبجدية الإغريقية على سلالة المتحور الجديد


رتفاع حصيلة غرق زورق مهاجرين قبالة كاليه في فرنسا إلى 31 قتيلا وماكرون يطلب اجتماعا أوروبيا "طارئا"


مقتل 45 شخصا على الأقل في حادث حافلة في بلغاريا


طالبان تعلن فرض القيود على ظهور المرأة الأفغانية في الإعلام


طالبان تحظر برامج تلفزيونية "تتعارض مع الشريعة الإسلامية"


الصحة العالمية: 75% من أطفال اليمن يعانون سوء التغذية المزمن


الصحة العالمية: مليون طفل أفغاني عرضة للموت بسبب سوء التغذية الحاد


بريطاني يجلي 200 كلب وقط بطائرة خاصة من أفغانستان ويترك المتعاونين معه


الجيش الأمريكي وحلفاؤه يجلون نحو 11 ألف شخص من أفغانستان خلال يوم


تخطيط كندا لاستقبال 20 ألف أفغاني


الجزائر.. اللجنة الوزارية للفتوى تدعو إلى تجنب الشائعات حول كورونا


الصحة العالمية تحذر من ظهور سلالات جديدة لكورونا "أكثر فتكا"


امتد إلى المنازل.. ضحايا وجرحى بحريق غابات قرب منتجع سياحي بتركيا


"دلتا كورونا".. الصين ترصد بؤراً جديدة للفيروس





الـأكثر مشاهدة
مناقشة كاملة

آخر الـأخبار على هاتفك النقال.

ansarpress.com/m




أنصار الـأخبار ©  |  معلومات عنا  |  اتصل بنا  |  النسخة المحمولة  |  مدعومـ: Negah Network Co
يسمح استخدامـ هذا المصدر على شبكة الـإنترنت (رابط موقع). فروشگاه اینترنتی نعلبندان